زيوت و اعلاف


لدينا جميع انواع الزيوت الطبيعية بجودة عالية كما يوجد مستخلص من بذور الجرجير و حبة البركة والسمسم و التى تستخدم كأعلاف

Translate

العنوان

الأحد، 26 فبراير 2012

اللافندر


اللافندر اسمه مشتق من الفعل اللاتينى (يغسل)، وكان الرومان واليونان دائماً ما يضيفونه إلى صابون الاستحمام وماء الاستحمام أيضاً

وفى العصور الوسطى كان يعتبر عشب الحب.
والبعض يعتقد بأنه عشب ينمو فى الحدائق الإنجليزية، أما البعض الآخر فيرجعه إلى جبال الألب بجنوب فرنسا حيث تنتشر التلال برائحته وعطره.
وعشب اللافندر كثير الغصون وأزهاره صغيرة ولونها قرنفلى تزهر فى يونيو ويوليو. يزرع اللافندر فى جميع أنحاء العالم وتعرفه أيضاً شعوب البحر المتوسط.

* فوائد اللافندر:
- بعض الدراسات العلمية اوضحت أن زيت اللافندر يكون له فوائد كثيرة منها أنه مهدأ للتشنجات، مهدأ للمعدة.
- ويستخدم أيضاً لعلاج عدم الشعور بالراحة أو الأرق أو اضطرابات الأمعاء العصبية.
- ويوجد منه الشاى الذى يعالج عدم الشعور بالارتياح، قلة الشهية للطعام، اضطرابات المعدة، والاضطرابات العصبية للأمعاء.
- تحضيراته تستخدم لعلاج أعراض الاضطرابات العصبية وخاصة عدم القدرة على النوم وذلك بدهان قطرة واحدة من زيت اللافندر على عظام الوجنتين تساعد على التحرر من أى صداع.
- عشب اللافندر آمن لكن ينبغى استخدامه باعتدال، ملعقة واحدة من الزهور تنقع فى ربع جالون من الماء يصلح لأن يكون مهدئاً. وبالنسبة للصدفية أو الأكزيما يضاف ليس أكثر من قطرتين من زيت اللافندر إلى كوب واحد من زيت الزيتون وفى حالة آلام القدم تضاف قطرات قليلة من هذا الخليط السابق فى الماء الدافىء أثناء الاستحمام وستخف الآلام على الفور.
- شاى اللافندر الساخن يمكن أن يستخدم على هيئة كمادات لعلاج احتقان الصدر.
- يستخدم اللافندر فى المنتجات العطرية وأوراقه تطرد الحشرات.
- ما لم يتم الوصف بغير ذلك، فإن الشاى وإضافته لماء الاستحمام أو الاستخدام الداخلى أو النقع يكون بالمقادير التالية: 1-2 ملعقة/150 مليلتر من الماء. الزيت العطرى = 1-4 قطرات (حوالى 20-80 ملجم).

السبت، 25 فبراير 2012

زيت الافوكادو



هو ثمرة مكسيكية الأصل ، أو من أمريكا اللاتينية.
يعتبر غذاء أسياسياً ، في بلدان أميركا الوسطى .

فوائدها:
1 – على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون ( الأفوكادو ) ، نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه ، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة ، ولصحة القلب بشكل خاص ، ويحتوي نصف ثمرة ( أفوكادو ) كبيرة على 20 غراماً من الدهون ، لكن ثلاثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة ، وهي خالية من الكوليسترول .
2 – تحتوي نصف ثمرة( أفوكادو ) كبيرة ، على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتان ، والمعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم ، وفي الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون
3 – أظهرت الأبحاث الحديثة ، أن ( الأفوكادو ) ، مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية ، التي تحمل أسم ( بيتا سيتوستيرول ) ، وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم .
4 - ( الأفوكادو ) غني جداً بمضادات الأكسدة ( غلوتاثيون ) ، الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة ، وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان ، ومرض القلب ، ويعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة .
5 – يحتوي ( الأفوكادو ) على كمية كبيرة من اللوتين ، وهو واحد من ( الكارروتينويدز ) الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا ، ومن إعتام عدسة العين ، ومن تلف الخلايا البصرية ، وبالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن .
6 – يعتبر ( الأفوكادو ) واحداً من المصادر المهمة لفيتامين ( E ) ، ويكفي نصف ثمرة كبيرة ، لتوفير كل ما يحتاج إليه الجسم في اليوم ، من هذا الفيتامين للأكسدة .
7 - ( الأفوكادو ) غني بفيتامينات أخرى ، خاصة الفيتامين ( B ) ، وبالأملاح المعدنية الضرورية ، مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم .
8 - ( الأفوكادو ) سهل الهضم ، ينشط الكبد ، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء ، ويقضي على الغازات .
9 – يعتبر ( الأفوكادو ) غذاء شبه كامل ، يساعد على ترميم الخلايا ، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض .
10 - ( الأفوكادو ) يسهم في تهدئة الأعصاب ، وفي التخلص من التوتر .

- وفوائد ( الأفوكادو ) لا تنحصر في مجال تناوله كطعام ، وذلك لأنه يتمتع بخصائص أخرى ، تجعل منه علاجاً خارجياً أيضاً .

يتميز لب ( الأفوكادو ) بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات ، من هنا استخداماته في علاج الإصابات الجلدية الخفيفة ، فيمكن مثلاً تلطيف وتهدئة حروق الشمس الخفيفة ، بفرك المنطقة المصابة بلطف ، بلب ( أفوكادو ) كذلك يمكن وضع جزء من لب ( الأفوكادو ) ، فوق خدوش الجلد أو الجروح الخفيفة ، ولفه بقطعة معقمة من الشاش ، فهذا سيحول دون التهاب الجرح ، كما يساعد على شفائه .

ويتم استخدام معجون لب ( الأفوكادو ) ، لترطيب وعلاج الجلد الجاف ، والتخفيف من أعراض الطفح الجلدي البسيط والأكزيما .

اما زيت ( الأفوكادو ) المستخرج من الثمرة ، فهو غني بالفيتامينات والحوامض الدهنية الجدية ، ويعتبر من أفضل الزيوت لتغذية البشرة ، وخاصة الجافة منها ، وكذلك يمكن استخدام هذا الزيت ، كزيت حامل للزيوت العطرية المستخدمة في التدليك .

و ( الأفوكادو ) مفيد أيضاً لتنقية البشرة وتغذيتها ، إذا استخدم على شكل قناع ، ويتم ذلك عن طريق هرس ثمرة ( أفوكادو ) ناضجة مع إضافة القليل من زيت الزيتون ، ثم يدهن الوجه بهذا القناع ، ويترك مدة ربع ساعة ، يمكن خلالها الاسترخاء ، لتهدئة الأعصاب . هذا القناع يساعد على تنقية البشرة نظراً لما يتمتع به ( الأفوكادو ) ، من خصائص مضادة للجراثيم ، كذلك فأنه يزودها بالفيتامينات والزيوت الجيدة ، والعناصر المغذية الأخرى ، فتصبح أكثر حيوية ونضارة .

- إضافة إلى ذلك ، فأن مغلي أوراق ( الأفوكادو ) ، مفيد أيضاً ، لأنه مدر للبول ، وينظف الكليتين والمثانة ، وينقي الدم ، وينشط الجهاز الهضمي ويخلصه من الغازات ، ويتم تحضير مغلي الأوراق عن طريق غسل ثلاث أوراق نضرة من أوراق ( الأفوكادو ) وتقطيعها ، ثم تغلى بمقدار فنجان من الماء ، مدة تترواح بين 3 أو مدة 5 دقائق ، ويشرب هذا المغلي بمعدل فنجانين أو ثلاثة في اليوم .


القيمة الغذائية لـ ( الأفوكادو )

يحتوي كل 100 غرام من ( الأفوكادو ) ( أي نصف ثمرة ) ، على 220 وحدة حرارية ، 20 غرام من الدهون ، 3 غرامات من الألياف الغذائية ، 250 ملليغراماً من البوتاسيوم ، 33 ملليغراماً من المغنيزيوم ، 16 ملليغراماً من الكالسيوم ، ملليغرام واحد من الحديد ، 0.6 ملليغرام من الزنك ، 11 ملليغرام من فيتامين ( C ) ، 1.8 ملليغرام من فيتامين ( E ) ، 0.70 ملليغرام من فيتامين (B1 ) ، 0.16 ملليغراماً من فيتامين ( B2 ) ، ملليغرامان من فيتامين ( B3 ) ، 0.8 ملليغرام من فيتامين ( B5 ) ، 0.05 ملليغرام من فيتامين ( B9 )

الخميس، 9 فبراير 2012

زيت الكافور



الموطن الاصلي : شرق آسيا
الرائحه :كافوريه مميزه
مكونات الزيت الاساسيه : يحتوي على مادة البورنيول الذي يستخرج من القشور
الصفات العلاجيه : مطهر ، منبه للقلب ، مبرد استعمال خارجي ، مضاد للألم ،له خاصية النفوذيه ومن اجل هذا يخلط مع الزيوت الاخرى
الاستعمال : داخلي وخارجي

الاستعمال الداخلي : الوهن ، الانهيار العصبي ،الامراض المعديه
الاستعمال الخارجي :يدخل مع زيوت التدليك، فركشة القدم